Btc roulette

أخر الاخبار

نظام غذائى لمرضى السرطان

نظام غذائي لمرضى السرطان  


نظام غذائي لمرضى السرطان


 أحد الأسباب الرئيسية للوفاة من جميع أنحاء العالم هو السرطان. يؤثر فقدان العضلات وسوء التغذية بشكل سلبي على صحة وبقاء مرضى السرطان.
 تنمو الخلايا السرطانية بسرعة مما يزعج الأداء الطبيعي للخلايا السليمة ويؤثر أيضًا على نظام الجسم. نعلم جميعًا أن السرطان لا يزعجك جسديًا فحسب ، بل يجعلك أيضًا ضعيفًا جدًا من الناحية العاطفية. هذا الضغط يجعلهم يأكلون أقل ولكن من المهم مواجهته بقوة. 
كما أظهرت الدراسات أن التغييرات البسيطة في نمط الحياة والحفاظ على صحة جيدة تساعد في منع 30-50 بالمائة من جميع أنواع السرطانات. تلعب التغذية دورًا مهمًا في مواجهة السرطان وعلاجه ، وستغطي هذه المقالة الصلة بين السرطان واتباع نظام غذائي صحي. في الحفاظ على صحة جيدة لمرضى السرطان. وهذا يشمل المواد الغذائية مثل

1. الخضار


ثبت أن استهلاك الخضار بكميات أكبر يساعد في الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان. هناك خضروات مفيدة جدًا تحتوي على المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة المقاومة للسرطان. وتشمل الخضروات مثل الطماطم والجزر واليقطين واللفت المليئة بالفيتامينات والألياف. 
يعد شرب مهروس الطماطم والبقدونس مفيدًا جدًا بشكل خاص لمرضى سرطان البروستاتا. بروكسل والهليون غنيان بخصائص مضادات الأكسدة.
 الخضروات الصليبية بما في ذلك القرنبيط والملفوف والبروكلي هي النباتات التي تساعد في تحويل هرمون الاستروجين السيئ إلى هرمون الاستروجين الجيد. هذا يساعد في الحد من مخاطر انتكاس السرطان. يساعد القرع المر في خفض مستويات السكر في الدم. الخضار ذات الأوراق الخضراء جيدة جدًا لتوفير الحديد والكالسيوم. 

2. الفواكه


 الحمضيات وخاصة البرتقال غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان. التوت الأزرق هو قوة التغذية الغنية بفيتامين C والمنغنيز والألياف بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة وكذلك مواد مكافحة السرطان.
 يساعد في تحسين الصحة العامة للمريض. الموز غني بالعناصر الغذائية مثل المنجنيز وفيتامين ج وفيتامين ب 6 ويحتوي على البكتين وهو نوع من البروتين وثبت أنه مفيد للغاية لمرضى السرطان. 

إنها غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في علاج أمراض مثل القيء أو الإسهال الذي يظهر في مريض السرطان. الجريب فروت الغني بفيتامين ج والبوتاسيوم وبروفيتامين أ وأيضًا مركب يعرف باسم اللايكوبين. يُعرف هذا المركب باحتوائه على خصائص مضادة للسرطان ويقلل من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.
 يحتوي الليمون على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة إلى جانب بعض الحديد والبوتاسيوم.
 هذا يساعد في إبطاء نمو الخلايا السرطانية وكذلك محاربة القلق. ثبت أن التفاح هو الفاكهة الأكثر تغذية ، وهو مفيد للشفاء من مرض السرطان. يساعد استهلاك هذه الفاكهة في موازنة السوائل ومنع احتباس السوائل وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة التي لوحظت خلال فترة العلاج الكيميائي.  

يحتوي الرمان على نسبة عالية من فيتامين ج والألياف وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم مما يقلل من آلام المفاصل التي يلاحظها مرضى السرطان. يُعرف التوت تقليديًا باحتوائه على خصائص مضادة للسرطان ويساعد أيضًا في حماية الجسم من فقر الدم. تعد الفراولة نوعًا من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم والمنغنيز والفولات وفيتامين سي جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة المعروفة باسم بيلارجونيدين. هذا يساعد في الحد من نمو الأورام السرطانية وخاصة في مرضى سرطان الفم. 
يحتوي الكرز والخوخ والمشمش والخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم والنحاس وفيتامين C جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين والكاروتين. تساعد هذه الفاكهة في إبطاء نمو الخلايا السرطانية.

3. أوراق غار التوابل

  
 تساعد على وجه التحديد في إبطاء نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم وكذلك خلايا سرطان الثدي. الفلفل الأسود غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب والخصائص المضادة للسرطان. وجد أنه مفيد جدا في سرطانات البروستاتا والثدي والقولون. 
القبر مفيد في وقاية الجسم من سرطان القولون. يقلل الكمون من قدرة الخلايا السرطانية على التكاثر وهو أحد النباتات الممتازة المضادة للسرطان. 
يوقف إكليل الجبل تكاثر الخلايا السرطانية ويفيد مرضى اللوكيميا. الكركم هو أفضل مركب عشبي موجود في كل منزل هندي وهو مليء بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب والتورم. كما وجد أنه فعال للغاية في إبطاء انتشار السرطان في الجسم. أوراق الكاري مفيدة جدًا لمريض سرطان الثدي.
 القرفة تساعد في قتل الخلايا السرطانية وهي مفيدة في سرطان القولون. يعتبر كل من الثوم والزنجبيل ممتازين أيضًا في مكافحة السرطان ويقللان أيضًا من خطر الإصابة بسرطان المعدة والبروستاتا. 

4. الحبوب 


يجب أن يشمل المرضى الذين يعانون من السرطان الحبوب مثل القمح ، والأرز ، والذرة ، والشعير ، والشوفان ، والدخن (دخن الثعلب ، ودخن بارنيارد ، والدخن الصغير ، والدخن البني ، ودخن الكودو) ، والجاودار خالية من الغلوتين وغنية مصادر الألياف التي تساعد في الحد من مخاطر المعاناة من سوء التغذية. يمد الجسم بالقوة لأنه مليء بالبروتينات وفيتامينات ب والمغذيات الدقيقة الأخرى التي تزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها.  


5. البقوليات

 
الفاصوليا والبقوليات والعدس لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للطفرات ومضادة للتكاثر ومضادة للالتهابات مما يجعلها واحدة من أفضل البقول لمرضى السرطان. 

6. المكسرات


 اللوز والجوز وبذور الكتان هي أفضل أنواع المكسرات التي يجب أن يستهلكها مرضى السرطان بخلاف الفول السوداني والفستق والكاجو التي يجب أن يتجنبها مرضى السرطان بصرامة. 

7. الزيوت


 هناك نوعان من الزيوت المتوفرة في السوق وهي ليست صحية على الإطلاق مثل الزيت المكرر أو زيت عباد الشمس بدلاً من ذلك يجب أن يشمل الشخص الزبدة الموضحة (بقرة) أو زيت السمسم أو زيت بذور الكتان أو زيت الزيتون. تمتلئ هذه الزيوت بالعناصر الغذائية الصحية ولن تسبب أي تأثير على المريض. 

8. الأطعمة التي تحتوي على اللحم


 إذا كان الشخص يريد أن يأكل طعامًا غير نباتي ، فيمكنه تناول الأسماك خاصة سمك السلمون أو الروهو وحساء الدجاج والبيض ولكن الجزء الأبيض فقط. يجب على مرضى السرطان تجنب اللحوم الحمراء ولحم الضأن .  
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -